×

د.شادي مكي

خدم مجال الاستشارات النفسية والعلاج النفسي وعمل على علاج حالات (الاكتئاب ـ القلق ـ الوساوس ـ المخاوف ـ نوبات الهلع وكثير من الاضطرابات النفسية).
ويرى أن العلاج النفسي وتطوير الذات من المجالات الخصبة لاستصلاح وترميم الفرد وبناء شخصيته بطريقة مثيرة وفاعلة  وتكون ضمن برامج علاجية وإرشادية وتطويرية متخصصة وهادفة ذات جودة ومهارة عالية تساعد الفرد على تكوين مفهوم جيد لذاته يجعله أكثر توافقًا مع نفسه والآخرين من الناحية السلوكية والنفسية، ليصبح أكثر قدرة على التعامل مع تحديات الحياة ليكون فردًا فاعلا ولبنة صالحة في المجتمع، لينعم بحياة مستقرة وهادئة ومطمئنة بإذن الله.

وقد تميز بطريقته المبتكرة في العلاج النفسي بدون دواء حيث أسهم بعلاج الكثير من الحالات النفسية دون اللجوء لاستخدام العقاقير الطبية من خلال تطوير نموذج علاجي مميز قائم على البرنامج التكاملي الشمولي والذي يسعى لإعادة التوازن النفسي والروحي والجسدي والعقلي عند الشخص المضطرب نفسيًا خلال الجلسات الأولى ومن ثم يقوم شادي مكي بمعالجة الصراعات والمواقف النفسية المرتبطة بذات الشخص من خلال تقنيات مبتكرة أثبتت فاعليتها لدى الكثير من الأشخاص الراغبين في التغيير. وتتميز الطريقة الشمولية التكاملية في العلاج النفسي بالمساهمة في تحسين حالة الفرد والشعور بالهدوء والاستقرار النفسي في وقت قياسي وذلك دون اللجوء للعقاقير الطبية. وقد ذكر العديد من الأشخاص تجاربهم الناجحة في العلاج النفسي الشمولي مع شادي مكي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الانترنت.